الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* رئيس الوزراء في اجتماع المحافظين: التعامل بحسم مع التعديات ولا أحد فوق القانون .. الانتهاء من الإزالات في موعدها.. والمحافظ "مسئول"

 

المصدر :جريدة الجمهورية 22 مايو 2017

كتب - أسامة علي

ترأس المهندس شريف إسماعيل. رئيس مجلس الوزراء. اجتماعاً لمجلس المحافظين. بحضور وزراء الدفاع. والأوقاف. والشباب والرياضة. والإسكان. والبيئة. والداخلية. والموارد المائية والري. والتجارة والصناعة. والآثار. والسياحة. والتنمية المحلية. والزراعة. ورئيس هيئة الرقابة الإدارية. 

استهدف الاجتماع متابعة تنفيذ التوجيهات التي صدرت خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد الأسبوع الماضي. لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية فيما يتعلق باسترداد أراضي الدولة المتعدي عليها. وما تم إنجازه علي أرض الواقع في هذا الصد. أكد رئيس الوزراء المتابعة اللحظية من جانب كافة الجهات المعنية. وطالب بالإسراع في إجراءات الإزالة وزيادة المعدلات بما يضمن الانتهاء من إزالة تلك التعديات وفقاً للتوقيتات المحددة. مشدداً حرص الحكومة علي استعادة كافة الأراضي المملوكة للدولة والمتعدي عليها. بما يحفظ لها حقوقها وهيبتها. مؤكداً أنه يتم التعامل مع مختلف حالات التعدي بكل حزم وحسم وأنه لا يوجد أحد فوق القانون. 

وقد تم مناقشة عدد من المعوقات والمشكلات التي تواجه تنفيذ عمليات الإزالة عن الأراضي المتعدي عليها. حيث وجه رئيس الوزراء بزيادة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية فضلاً عن توفير معدات إزالة إضافية للمحافظات وفقاً لاحتياجاتها. وتناول الاجتماع فكرة مراجعة الأطر القانونية اللازمة لتشديد العقوبة علي كل من يقوم بالتعدي علي أراضي الدولة بما يضمن عدم عودة تلك التعديات مرة أخري.  وخلال الاجتماع شدد رئيس الوزراء علي أنه لن يسمح بالتعدي علي أي أرض خاصة الأراضي الزراعية. مؤكداً أن المحافظ في محافظته يعتبر هو المسئول الأول فيما يتعلق بالتعامل مع ملف التعدي علي الأراضي وتنفيذ الإزالات. هذا بالإضافة إلي مسئولية جهة الولاية علي التحرك بسرعة وتقديم كل الدعم المطلوب للمحافظين. مشيراً إلي أهمية ضرورة وضع تصور مقترح للاستفادة من الأراضي التي تم إزالة التعديات عليها.  أكد رئيس الوزراء ضرورة الإسراع في البت في طلبات التقنين المقدمة من جانب المواطنين الذين اثبتوا جديتهم في استغلال الأراضي. وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين المحافظين والجهات المعنية. مشدداً علي أنه لا يوجد أي استثناءات علي الإطلاق في التعامل مع ملف استرداد أراضي الدولة. والكل سواسية أمام القانون. طالب رئيس الوزراء بالتركيز أولاً علي حالات التعدي ذات المساحات الكبيرة وسرعة استردادها. وفي ضوء أن حجم الإزالات متغير يومياً. فقد وجه رئيس الوزراء بتوحيد التقارير التي يتم إرسالها يومياً من المحافظات إلي مختلف الجهات في الدولة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع